أعلن وزير الخارجية الفرنسي آلان جوبيه اليوم الأربعاء أن بلاده ستفرج عن 230 يورو من الأصول الليبية المجمدة وتسلمها للسلطات الجديدة في ليبيا خلال الأيام القليلة المقبلة.
 
وقال جوبيه في مؤتمر صحافي أثناء زيارته للعاصمة الليبية طرابلس "نحن على ثقة بأن الأصول المجمدة ملك للشعب الليبي، ستفرج فرنسا عن 230 مليون يورو في الأيام القليلة القادمة وسنعمل مع شركائنا في مجلس الأمن لإنهاء تجميد باقي الأرصدة الليبية".
 
وأكد جوبيه خلال المؤتمر المشترك مع رئيس الحكومة الانتقالية الليبية عبد الرحيم الكيب أن الشعب الليبي وحده له الحق في اختيار مستقبله وبناء الديموقراطية التي يتصورها ويختار أولوياته.
 
وكانت الحكومة الليبية الجديدة التي يرأسها عبدالرحيم الكيب قد أكدت أن أولوياتها تتمثل في إعادة الأمن والاستقرار والعودة إلى حياة طبيعية، بعد الثورة الشعبية التي أطاحت بالعقيد معمر القذافي وأسقطت نظامه.
 
يذكر أن تصريحات المستشار مصطفى عبدالجليل رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي حول اعتماد الشريعة الاسلامية في القانون الليبي، قد أثارت بعض المخاوف لدى العالم الغربي، لكن عبد الجليل حاول طمأنة المجتمع الدولي موضحا أن الليبيين "مسلمون معتدلون".
الفجر

0 التعليقات :

إرسال تعليق

التعليق العادي