هآرتس: نتنياهو يسعى لعدم خفض ميزانية وزارة الدفاع عام 2012



كشفت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية اليوم  الاثنين  أن رئيس  الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو تراجع عن خفض ميزانية وزارة الدفاع عام 2012،  فيما تشير التوقعات إلى أنه لن يخفضها طيلة الأربعة أعوام القادمة.
 
ولفتت الصحيفة -على موقعها الاليكتروني- إلى أن قرار رئيس الوزراء جاء نتيجة  عقده لسلسلة من المناقشات مع كبار المسئولين بوزارة المالية خلال الفتره الماضية  التى أدت إلى تراجعه عن قراره بخفض ميزانية الدفاع على مدار الخمسة أعوام  القادمة، بينما من المنتظر أن يعلن نتنياهو عن ذلك إلى الرأي العام خلال الأسابيع  القليلة القادمة.
 
ونقلت "هآرتس" عن مسئولين بارزين في وزارة المالية قولهم إن نتنياهو أجل إعلانه  عن قراره في هذا الصدد بسبب عدة أمور..مشيرين إلى عدم وجود خطط في الوقت الراهن  من شأنها توفير مصادر بديلة لتمويل مشاريع الحكومة لإصلاح التعليم التي نصت  توصيات لجنة تراجتنبرج على ضرورة إتمامها.
 
يذكر أنه تم تشكيل لجنة "تراجتنبرج" للتغيير الاقتصادى الاجتماعى فى أعقاب  مظاهرات واسعة النطاق فى شهر يوليو الماضي شهدت خروج آلاف الإسرائيليين إلى  الشوارع احتجاجا على برامج اجتماعية طال تجاهلها وعدم المساواة الاقتصادية.
هآرتس - الفجر

0 التعليقات :

إرسال تعليق

التعليق العادي