الجزائر - أ.ش.أ: تعتزم الجزائر إطلاق قمرها الصناعي الثالث نهاية العام 2013 أو أوائل العام 2014 يعرف باسم "ألسات3 " والمتخصص في مجال الاتصالات.

وقال وزير البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال الجزائري موسى بن حمادي في تصريح نقلته الإذاعة الحكومية مساء يوم الخميس إن بلاده ستدخل قريبا بقوة في مجال استعمال الأقمار الاصطناعية" مشيرا إلى أن الوكالة الفضائية الجزائرية تقترب من إنهاء إنجاز القمر "ألسات3".

واعتبر أن هذا القمر يعد ثمرة عمل واجتهاد خبراء ومهندسين جزائريين بالتعاون مع نظرائهم من دول أخرى لها خبرة أكثر في هذا المجال".

وأوضح أن "ألسات3" مختص في مجال الاتصالات "وسيتيح تغطية كل مناطق الجزائر بالخصوص المعزولة منها مما يسمح بتحسين الخدمات المقدمة لسكان تلك الجهات في قطاع الاتصالات والإنترنت إضافة إلى بقية التكنولوجيات الموفرة حاليا".

وأشار الوزير إلى أن بلاده تمكنت منذ العام 2002 من إطلاق قمرين اصطناعيين هما بنجاح هما ألسات 1 وألسات2 اللذان يتميزان بالدقة والتطور ويسمحان بالمساهمة في مراقبة وتطوير قطاعات الفلاحة والمياه والسكن والأشغال العمومية والسياحة ومتابعة الكوارث الطبيعية.

جدير بالذكر أن الوكالة القضائية الجزائرية كانت أعلنت في يوليو عام 2007 عن نجاح عملية أطلاق القمر الصناعي الجزائري السات 2 من الهند والموجه لغرض الاستشعار عن بعد والأبحاث العلمية.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

التعليق العادي